أخبارالرئيسية

الهلال الأحمر الفلسطيني: استحالة إخلاء مستشفي القدس بعد تهديدات جيش الإحتلال

أكد “عبد العزيز أبو عيشة”مدير العمليات بالهلال الأحمر الفلسطيني استحالة إخلاء مستشفى القدس بعد تهديدات قوات الإحتلال الإسرائيلي بقصفها في أي لحظة. 

تصريحات عبد العزيز أبو عيشة لقناة الحدث

صرح “عبد العزيز أبو عيشة” في تصريحات تليفزيونية اليوم الأثنين لقناة (الحدث الإخبارية) حيث قال: “إن عملية إخلاء مستشفى القدس في الوقت الحالي مستحيلة وهذا في ظل تواجد أعداد كبيرة بداخلها تقدر بحوالي 12 ألف نازح وأكثر من 400 مريض، بالإضافة إلى أنها تضم أيضًا أعدادًا كبيرة من الأطفال والنساء”.

كما أشار “عبد العزيز أبو عيشة” المسؤول بـ الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى عدم وجود أي أماكن آمنة في قطاع غزة حتى يتم إجلاء المرضى والنازحين والطواقم الطبية في مستشفى القدس إليها، فيما انتقد في الوقت ذاته إصرار قوات الإحتلال بإصدار التحذيرات في كل لحظة بإخلاء مستشفى القدس ،وذلك تمهيدًا لقصفها على الرغم من أنها تعد حاليًا المكان الآمن للمدنيين العزل في غزة. 

بينما أضاف “عبد العزيز أبو عيشة” أن مستشفيات غزة تتعرض لتهديدات متكررة بالإخلاء الفوري من قبل جيش الإحتلال وذلك منذ بدء الحرب، كما أشار إلى إجراء العديد من مستشفيات غزة العمليات الجراحية دون تخدير وهذا بسبب النقص الشديد في الدواء، بالإضافة إلى نفاد كثير من المستلزمات الطبية والوقود المطلوب لتشغيل بعض الأجهزة وهذا نتيجة الإستهلاك المتزايد في ظل ارتفاع أعداد المرضى والمصابين في الإنتهاكات المستمرة على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن هذا التصريح جاء في الوقت الذي تعرض فيه محيط مستشفي القدس لقصف إسرائيلي عنيف مما أسفر حسب التقارير الأولية عن وقوع خسائر وصفت بـ “الفادحة”. 

كما كانت منظمة الصحة العالمية قد أعربت في وقت سابق عن قلقها البالغ، وذلك نتيجة تحذير الإحتلال الإسرائيلي لإدارة مستشفي القدس في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى