تعليمأخبارالرئيسية

وزير التربية والتعليم: 30% من الأطفال دون المستوى في القراءة والكتابة

قام الدكتور “رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن أنه تم تنفيذ دراسة قومية أوضحت أن هناك 30% من الأطفال دون المستوى في القراءة والكتابة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوضح حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى الأطفال

كما أضاف الدكتور “رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال ورشة عمل حول تعزيز مهارات القراءة والكتابة “خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل”، أنه تم تطوير مناهج جديدة وعلى أعلى مستوى وهي مناهج مصرية بمعايير دولية، بينما وضح أن مشكلة ضعف القراءاة والكتابة لدى الأطفال لن تحل إلا بمشاركة جميع الجهات لحل هذه القضية المهمة.

تابع الوزير “رضا حجازي” في تصريحاته قائلًا: أن هناك نحو 70% من الدول المتوسطة أطفالهم لديهم نفس المشكلة في القراءة والكتابة، لأن الطفل لو لم يكن لديه لغة لن يكون لديه فكر، مضيفًا أن ضعف القراءة والكتابة تؤثر على الطالب بالسلب وعلي فهمه في جميع المواد.

فيما أوضح الدكتور “رضا حجازي” حيث قال: “كلنا عارفين أن في ضعف في القراءة والكتابة، ومش كل الضعيف في القراءة والكتابة لهم سبب واحد لآن كل طفل له سبب مختلف”.

ويذكر أن الدكتور “رضا حجازي” وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكد على أنه لابد من التطوير وأن نتشابك جميعًا من أجل الوصول لحل قضية ضعف القراءة والكتابة لدى الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى