أخبارالرئيسية

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الـ 48 ساعة المقبلة

قامت الدكتورة “منارغانم” عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالإعلان عن أبرز التوقعات لحالة الطقس خلال الـ 48 الساعة المقبلة، وذلك على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تصريحات الدكتورة منار غانم بشأن توقعات الطقس للساعات القادمة

صرحت “منار غانم” من خلال تصريحات تلفزيونية لها اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع وجود فرص لسقوط الأمطار بشكل متفرق على محافظات الجمهورية يومي الأربعاء والخميس، وخاصة على المحافظات الساحلية، وتكون أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن، ومنها مطروح والإسكندرية والبحرية وبورسعيد وكفرالشيخ والدقهلية ودمياط ورفح والعريش.

كما أضافت “منار غانم”: أن الأمطار لن تصل للقاهرة الكبرى مشيرة إلى أنه يوجد نشاطًا للرياح نسبي في بعض المحافظات، حيث ينحصر اليوم في جنوب سيناء ويساعد هذا في زيادة الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة، كما حذرت من ظاهرة الشبورة المائية والتي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

بينما أشارت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تأثرت البلاد خلال هذا الأسبوع بإمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل بدوره على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، فبالتالي عمل على حجب جزء من أشعة الشمس وزيادة الإحساس بالأجواء الخريفية.

وأضافت “منار غانم”: إلى أنه في خلال فترة النهار تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، وتكون معتدلة تمامًا على السواحل الشمالية، فيما تكون أجواء حارة على المناطق الجنوبية من البلاد، مشيرة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل سوف تسود أجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، حيث أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع القادم.


وختمت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح خلال هذا الأسبوع بين الـ 28 والـ 29 درجة مئوية خلال النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى