أخبارالرئيسية

وزير الخارجية: معبر رفح تعرض للقصف 4 مرات ونرفض تشويه موقفنا

قال الدكتور “سامح شكري” وزير الخارجية إن محاولات تشويه الموقف المصري بشأن معبر رفح “غير مقبول”، مضيفًا في تصريحاته الإعلامية إلى أن المعبر قد تعرض للقصف الجوي من قبل إسرائيل 4 مرات، وبالتالي لا يعمل بالشكل الطبيعي.

تصريحات وزير الخارجية “سامح شكري”

كما أضاف وزير الخارجية “سامح شكري” أن معبر رفح لم يتم إغلاقه رسميًا من قبل السلطات المصرية منذ بدء هذه الأزمة في قطاع غزة.

بينما أكد الوزير “سامح شكري” أن العمل جاري مع كل الأطراف للتوصل لإتفاق لكي يتم إرسال المساعدات لقطاع غزة حيث قال: “نحن على تواصل دائم في مصر مع منظمات الأمم المتحدة لكي نجد طريقة لفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية، ولكن إلى هذه اللحظة لم يتم التوصل لأي إتفاق مع الجانب الآخر على المعبر”.

كما تابع قائلًا: “إن دعوة إسرائيل للتهجير إلى الجنوب تتعارض كليًا مع القانون الإنساني الدولي، كما أن ترك الناس بلا ماء ولا كهرباء وطعام يخالف جميع القوانين الدولية أيضًا”

وزير الخارجية المصري يدين القصف العشوائي على قطاع غزة

وفي السياق ذاته ووفقًا للمتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية وعبر منصة “إكس” فقد طالب وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية ماليزيا إسرائيل بالتوقف عن إستهداف الجانب الفلسطينى من معبر رفح، كما أدان “شكرى” إستمرار عمليات القصف العشوائى والعقاب الجماعى للمدنيين فى قطاع غزة، كما أكد على الأولوية القصوى لدخول المساعدات إلى القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى