أخباراقتصادالرئيسية

موقف كوكاكولا وبيبسي من الحرب وحقيقة تبرعهما لصالح غزة

كشفت مصادر مسؤولة عن حقيقة توجه شركات كوكاكولا مصر وبيبسي مصر بالتبرع لصالح غزة وذلك غرار تبرعات ماكدونالدز وماجد الفطيم.

كما أوضحت مصادر بغرفة الصناعات الغذائية في إتحاد الصناعات المصرية، أن شركة بيبسي مصر لم تقوم بإطلاق حملات لكي تجمع تبرعات لصالح فلسطين، وكذلك أيضًا شركة كوكاكولا.

تبرعات بيبسي وكوكاكولا لصالح قطاع غزة

كما ذكرت تلك المصادر أن الشركات التابعة للعلامات التجارية الكبرى تعمل في مصر بنسبة عمالة مصرية 100%، كما أنها تضخ إستثمارات أجنبية تساعد في تنمية السوق المحلية.

بينما أشارت هذه المصادر أيضًا إلى أن العلامات التجارية الكبرى العاملة في مصر لا تشارك في الأحداث ذات الطابع السياسي، مضيفة أن كل علامة تجارية في كل دولة منفصلة عن الأخرى.

موقف كل من بيبسي وكوكاكولا من حرب غزة

وفي السياق ذاته صرحت مصادر من شركات المشروبات الغذائية في تصريحات صحفية لها إن هذه الأحداث في فلسطين مؤسفة ونحن نتمنى أن تنتهي في أقرب وقت.

كما ثمنت تلك المصادر من الشركات الجهود المصرية التي تدعم قطاع غزة في هذه الأحداث، كما ذكرت أيضًا هذه المصادر أن شركات بيبسي أو كوكاكولا مصر في حالة تبرعهما بجزء من المبيعات أو تبرعهما لصالح فلسطين فإنها لن تعلن عن ذلك مباشرة.

رواد السوشيال ميديا يطلقون حملات مقاطعة للعلامات التجارية الشهيرة

والجدير بالذكر أن ملايين المتابعين عبر جميع وسائل التواصل الإجتماعي قاموا بإطلاق حملات مقاطعة للمنتجات الأمريكية والأوروبية المنشأ، وجاء على رأسها مشروبات كوكاكولا وبيبسي ومأكولات ماكدونالدز وكنتاكي ودانكن دوناتس.

كما يذكر أنه خلال الفترة المنتهية في 17 يونيو 2023 قد ربحت بيبسيكو 2.75 مليار دولار وذلك عن الربع الثاني من العام الحالي، أو 1.99 دولار للسهم وهذا وفقًا لأسوشيتد برس بينما قفزت الإيرادات إلى 22.32 مليار دولار بعد أن كانت 20.23 مليار دولار.

بينما سجلت الإيرادات الخاصة بشركة كوكاكولا العالمية أيضًا 10.96 مليار دولار في الربع الأول 2023 وذلك مقابل توقعات عند 10.8 مليار دولار، أما عن ربحية السهم فقد بلغت 68 سنتًا للسهم مقابل توقعات عند 64 سنتًا للسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى