أخبارالرئيسية

حقيقة منع صرف السلع التموينية بداية من اليوم

انتشرت العديد من الأنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بوقف صرف السلع التموينية ، وذلك بداية من اليوم الموافق 17 أكتوبر 2023 ، وهو ما أثار الجدل بين المواطنين ، خاصة وأن السلع التموينية تعتبر شيء أساسي وهام لملايين المواطنين الذين ينتظرون صرف السلع بشكل شهري ، لمساعدتهم في المعيشة في ظل الظروف الأقتصادية الصعبة وارتفاع أسعار العديد من السلع الغذائية .

حقيقة منع صرف السلع التموينية

أكد  مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية ، أن ما يتم  تداوله بشأن منع صرف السلع التموينية، بداية من اليوم ، ليس له أساس من الصحة ، وما نشر في هذا الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مجرد شائعات هدفها البلبلة .

وأضاف المصدر أن صرف السلع التموينية  عن شهر أكتوبر 2023 مستمر كما هو بشكل طبيعي من أول يوم في الشهر حتى نهاية الشهر.

وفي وقت سابق  أعلنت وزارة التموين والتجارة، استيراد 250 ألف طن أرز أبيض؛ وذلك لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من سلعة الأرز، ليصل بذلك إلى أكثر من 6 أشهر، ومن المتوقع وصولها خلال 6 أسابيع من تاريخ التعاقد، وفور وصولها سيتم طرحها بأسعار مناسبة لضبط الأسواق.

وكشف الدكتور علي المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أسعار السكر والأرز داخل المنظومة التموينية، مؤكدا عدم وجود تغيير في أسعار السلع التموينية.

وأوضح الدكتور علي المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية، أن سعر كيلو السكر والأرز داخل المنظومة التموينية بلغ  12.60 جنيه، مشيرا إلى عدم حدوث تغيير في أسعار السلع التموينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى