أخبارالرئيسية

الهيئة الوطنية تعلن رسميًا أسماء المرشحين للإنتخابات الرئاسية

قامت الهيئة الوطنية للإنتخابات برئاسة المستشار “حازم بدوي” نائب رئيس محكمة النقض بالإعلان منذ قليل عن القائمة المبدئية للمرشحين للإنتخابات الرئاسية لعام 2024.

وتتضمن القائمة أسماء المرشحين للرئاسة متضمنة أيضًا أعداد تزكيات أعضاء مجلس النواب لهم وتأييدات المواطنين وهذا بالشهر العقارى.

أسماء المرشحين للإنتخابات الرئاسية

وكانت القائمة المبدئية للمرشحين للإنتخابات الرئاسية قد ضمنت كلًا من:

 المرشح الرئاسي (عبد الفتاح السيسى).

والمرشح الرئاسي رئيس الحزب المصرى الديمقراطي (فريد زهران).

كما ضمنت القائمة المرشح الرئاسي (عبد السند يمامة) رئيس حزب الوفد.

والمرشح الرئاسي (حازم عمر).

لجنة تلقي أوراق الترشح تنتهي من فحص الأوراق

كما كانت لجنة تلقي أوراق الترشح للإنتخابات الرئاسية 2024 برئاسة المستشار “أحمد بندارى” مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للإنتخابات، قد إنتهت من فحص طلبات الترشح الأربعة كما فحصت جميع الأوراق المقدمة منهم والتي تمثلت في: “شهادة ميلاد طالب الترشح” و”صورة رسمية من المؤهل” و”صحيفة الحالة الجنائية” و”شهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء” و”إقرار الذمة المالية” و”التقرير الخاص بتوقيع الكشف الطبى على المرشحين”.

كما قامت اللجنة أيضًا بفحص تزكيات الترشح لرئاسة الجمهورية وعددها ومدى تطابقها مع الشروط الخاصة وذلك بحصول المرشح على تزكية 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب وإقرار كل عضو بعدم سبق تزكيته لآخر.

وقد تم حصر عدد تأييدات المواطنين للمرشحين بالشهر العقارى ممن استوفوا شرط أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن، وذلك ممن لهم حق الإنتخاب فى 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

الجدول الزمني لإجراءات ومواعيد الإنتخابات الرئاسية

كما يذكر أن الهيئة الوطنية للإنتخابات كانت قد أعلنت عن الجدول الزمنى بإجراءات ومواعيد الإنتخابات الرئاسية، والذى تضمن فتح باب الترشح من يوم 5 أكتوبر ولمدة عشرة أيام تنتهي فى يوم 14 أكتوبر، وذلك على أن تجرى عملية الأقتراع للمصريين فى الخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر وبالداخل أيام 10 و11 و12 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى