اقتصادأخبارالرئيسية

انخفاض أسعار الدواجن والبيض بدًء من السبت المقبل

قام الإتحاد العام لمنتجى الدواجن بالإعلان عن تفاصيل مشاركته فى مبادرة الحكومة التى تم الإعلان عنها، وذلك من أجل خفض أسعار السلع الغذائية وهذا من خلال توفير الدواجن والبيض بأسعار مخفضة وفي متناول المستهلك.

موعد بدء المبادرة التي أعلنت عنها الحكومة

 كما أنه من المقرر أن تدخل المبادرة حيز التفيذ اعتبارًا من السبت 14 من أكتوبر الحالي، كما تشمل تخفيضات في قطاع الدواجن وذلك بنسبة تراجع في طبق البيض 15%، وسعر كيلو الدواجن الحية سوف يكون بـ65 جنيهًا والمجمدة 100 جنيه.

بينما تتضمن تفاصيل المبادرة تخفيض سعر كيلو الدواجن الحية فى المزرعة إلى 65 جنيها مقابل 74 جنيه وذلك لكي تباع فى الأسواق بنحو 73 جنيهًا مقابل 80 جنيهًا قبل المبادرة ، كما تقوم بتخفيض سعر الدواجن المجمدة إلى 100 جنيه تسليم المجزر مقابل 115 جنيه ليباع الكيلو فى الأسواق ب 105 جنيهات مقابل 130 جنيه قبل المبادرة.

كما يتم تخفيض سعر طبق بيض المائدة إلى 115 جنيهًا فى المزرعة مقابل 124 جنيهًا حتى يباع فى الأسواق بنحو 125 جنيهًا مقابل 150 جنيهًا قبل المبادرة.

تصريحات رئيس إتحاد منتجي الدواجن

وصرح “ثروت الزيني” رئيس إتحاد منتجي الدواجن أن مشاركة  قطاع منتجي الدواجن وبيض المائدة بدأ بتنسيقات وإجتماعات مكثفة، وذلك لكي يتم تحديد آليات التنفيذ منذ يوم الخميس الماضي وهذا بإجتماع إتحاد منتجي الدواجن وبيض المائدة وصولاً إلى إجتماع مع وزير الزراعة بالأمس حتى اليوم وصدور آليات التنفيذ اليوم.

كما أضاف رئيس إتحاد منتجي الدواجن أن توفير التدابير الدولارية وإحتياجات القطاع خلال هذه الفترة مهم، وذلك لأن صناعة الدواجن بها إكتفاء ذاتي وتحتاج لهذه الإستمرارية في دوران العملية الإنتاجية، مشيرًا إلى أن توافر الدولار هو الأساس لتخفيض الأسعار وإستمرارية القطاع في المبادرة وهو ما وعدت به الحكومة والبنك المركزي.

بينما طالب الإتحاد العام لمنتجى الدواجن  بعودة المبادرات المصرفية من خلال البنك المركزى، وهذا لطرح مبادرة ذات فائدة مخفضة تساعد في تخفيف وطأة إرتفاع أسعار المكونات على الصناعة ودعمها، كونها صناعة محلية بها إكتفاء ذاتي بما يضمن هذا زيادة القدرات الإنتاجية وعودة الإستقرار للقطاع مرة آخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى