أخبارالرئيسية

جيش الإحتلال يعلن السيطرة الكاملة على منطقة غلاف غزة

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن إعادة سيطرته على منطقة غلاف غزة بالكامل، وذلك بعد أيام قليلة من الإشتباكات مع مسلحي حركة “حماس” والذين تسللوا إلى داخل إسرائيل في إطار عملية “طوفان الأقصى”.

هيئة البث الإسرائيلية تنقل تصريحات المتحدث بإسم جيش الإحتلال

كما قامت هيئة البث الإسرائيلية بنقل تصريحات عن المتحدث بإسم جيش الإحتلال حيث قال: “لقد سيطرنا وبشكل كامل على السياج الحدودي في قطاع غزة”.

وتابع المتحدث بإسم الجيش: “لا توجد حاليًا أي إشتباكات ولم تكن هناك أي تسللات للإرهابيين ليلًا، وأضاف نحن نعمل حاليًا على تطهير المنطقة ولم نعثر على فتحات أنفاق في الأراضي الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن “الجيش شن الليلة الماضية غارات في مختلف أنحاء قطاع غزة كما أنه إستهدف أكثر من 200 هدف في خانيونس وحي الرمال”.

وأكد على أن “جيش الدفاع الإسرائيلي قد جند 300 ألف جندي احتياطي في 48 ساعة، بينما يقدم الجيش الإسرائيلي المعدات القتالية حسب الأولويات”.

وتابع المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي: “نقدر أن هناك المزيد من المسلحين الأفراد الذين يختبئون وسوف نواجههم في الميدان ويشارك في هذه المهمة عشرات الآلاف من المقاتلين”.

وختم المتحدث تصريحاته بـ :” قمنا بإخلاء المستوطنات المجاورة للسياج بشكل شبه كامل، وهناك عدد قليل من العائلات التي قررت البقاء في المستوطنات وفي هذه المرحلة لا نجبرهم”.‌‌

عملية طوفان الأقصي

وبعد أن أطلقت “حماس” فجر السبت عملية “طوفان الأقصى” وقامت بأطلاق آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، كما إقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين، لهذا يستمر التصعيد بين حركة “حماس” الفلسطينية والقوات الإسرائيلية ”

وقامت إسرائيل بالرد وهذا من خلال إطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها وجاءت نتيجة القصف المتبادل والإشتباكات، إلى تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين بقطاع غزة 687 شخصًا، في حين تجاوز عدد القتلى الإسرائيليين 900 شخص بالإضافة إلى آلاف المصابين من الجانبين، وهذا بالتزامن مع مساع دولية لإحتواء الوضع ووقف التصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى