أخبارالرئيسية

حقيقة طرح الـ 50 جنية البلاستيكية

كان قد كشف البنك المركزي قبل عيد الأضحي الماضي ، عن طرح 20 جنيهًا بلاستيكية وذلك بعد أن طرح العام الماضي 10 جنيهات بلاستيكية، كما أنه تداول عدد كبير من الأشخاص خلال هذه الفترة على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لـ 50 جنيهًا جديدة بلاستيكية، معتقدين بذلك أنه سوف يتم طرحها خلال وقت قريب.

حقيقة طرح الـ 50 جنيه البلاستيكية الجديدة

صرح نائب رئيس البنك العقاري المصري “وليد نجيب” إنه لا يوجد هناك أي معلومات بشأن طرح الـ 50 جنيه البلاستيكية، وغير أن هذا الطرح يتم فقط من قبل البنك المركزي المصري.

كما أضاف “وليد ناجي” في تصريحاته الصحفية حيث قال : “أنه وحتى الآن لم يأتي إلى البنك أي خبر يفيد بحقيقة حدوث هذا الأمر، بينما أشار إلى أن البنك المركزي هو المسؤول الوحيد عن الإعلان في حالة إتمام ذلك.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري لم يصدر من قبله أي معلومات حتى هذا الوقت بشأن إصدار الـ 50 جنيه البلاستيكية الجديدة.

العملات البلاستيكية التي طرحها البنك المركزي المصري

وقد كان البنك المركزي المصري قام قبل عام بطرح أول عملة بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة الـ 10 جنيهات، كما قام في العام التالي بطرح عملة بلاستيكية جديدة فئة الـ 20 جنيهًا.

كما أن تتميز كلا العملتين بالعمر الطويل وكونهما أقل ثلوثًا، بينما تناسب الأخيرة الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة من ضعاف البصر والمكفوفين،وذلك لانها تتمتع بوجود علامة بارزة تبين فئة العملتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى