أخبار

وزارة التموين تعلن عن وقف ماكينات صرف السلع لـ 23 مليون مواطن من الغد

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتعميم قطاع الرقابة والتوزيع وهذا من خلال خطاب لها لجميع مدريات التموين، وجاء فيه إيقاف التعامل على ماكينات التجار وهذا من الغد من أجل بدء جرد التجار التمويينيين ومشرو جمعيتي للبضاعة المملوكة لديهم.

خطاب وزارة التموين

كما ذكر الخطاب أن محضر الإجتماع الذي إنعقد بشأن دراسة تعميم تجربة منظومة الصرف الآلي للإستعاضات الخاصة بالمنظومة التموينية والمؤشر عليه من قبل وزير التموين، وذلك بجرد التجار التموينيين ومشروع جمعيتي وهذا بداًء من يوم غد الأربعاء الموافق 20/9/2023، إلى يوم الأحد الموافق 24/9/2023 وهذا بموجب محضر جرد معتمد ومختوم من قبل المديرية على أن يكون الجرد لكل سلعة بالقطعة مع إيقاف التعامل على ماكينات التجار.

كما تابع الخطاب وورد فيه: “أنه سوف يتم إستخدام هذا الرصيد كرصيد إفتتاحي للتاجر ويتم تسليمها لشركات الجملة لتشغيلها على نظام أن يكون الحد الأقصى للإستعاضة عدد ثمانية استعاضات في الشهر بما لا يتجاوز أربعة أضعاف.

وصرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنه سوف يتم طرح السكر الحر بالمعارض والسيارات المتنقلة بسعر 20 جنيها للكيلو، وطرحه أيضًا بأفرع البيع التابعة لشركات توزيع السلع بسعر 22 جنيها، وهذا بتخفيض يصل إلى 15% عن السوق الخارجي.

وتابعت الوزارة في بيانها: “أنه سوف يتم طرح 20 ألف طن أرز مستورد بسعر 20 جنيها للكيلو، كما أنه سيتم طرح الأرز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى