أخبار

حقيقة تعرض البلاد لعاصفة خلال الساعات القادمة والأرصاد تجيب

صرحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “منار غانم” عن حقيقة تعرض البلاد لعاصفة، وذلك خلال الساعات القادمة.

الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لعاصفة جوية

كشفت الدكتورة “منار غانم” في تصريحات خاصة لها حيث قالت: ” لن تشهد البلاد أي عواصف خلال الساعات القادمةأو حتى الأيام المقبلة، ويسود البلاد استقرار تام في الأحوال الجوية حتى الأسبوع المقبل.

كما تابعت “منار” قائلة: “سود البلاد استقرار تام في الأحوال الجوية مع تحسن في درجات الحرارة، حيث أنها تنخفض وتسجل حول المعدلات الطبيعة لها في مثل هذا الوقت من العام.

توقع أماكن سقوط الأمطار

كما أكدت الدكتور “منار غانم” على أنه من المتوقع فرص لسقوط الأمطار، وقد تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

ونوهت “غانم” قد تصبح الأمطار غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية، وسوف تساعد على تحسن الأجواء.

وتابعت الدكتورة تصريحاتها قائلة: ” مع دخول فترة الليل يزيد تحسن في الأحوال الجوية مع إنخفاض درجات الحرارة، ونشاط نسبي للرياح يساعد على تلطيف الأجواء.

كما واصلت “غانم”: “إن فصل الخريف خلال هذا العام يشهد حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهذا نتيجة إمتداد منخفض السودان الموسمي، بالتزامن مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على تشكل وتكون السيول على المناطق الموجودة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وبعض المناطق الموجودة في الصعيد وذلك نتيجة لطبيعية المناطق الجبلية.

مشيرة إلى أنه خلال فصل الخريف هذا قد تشهد البلاد تكراًر لتشكل السيول معدلات أمطار أعلى من المعدل الطبيعي لفصل الخريف، وحالات عدم استقرار في الأحوال الجوية على المناطق الساحلية كميات أمطار أعلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى