أخبار

عدد ضحايا العاصفة “دانيال” في مدينة درنة وصل إلى 7 آلاف شخص

قام المتحدث الرسمي بإسم مجلس النواب الليبي “عبدالله بليحق” بتقديم الشكر لمصر قيادة وشعبًا وهذا على الدعم الذي قدمته مصر من أجل المساعدة في تخفيف الأضرار التي أصابت دولة ليبيا الشقية جراء العاصفة دانيال، كما كشف عن أن عدد الضحايا في مدينة درنة قد وصل لـ 7 آلاف شخص جراء تلك العاصفة المدمرة.

كما قال المتحدث بإسم مجلس النواب الليبي من خلال تصريحات تليفزيونية له أن مدينة درنة أصبحت مدينة منكوبة ونناشد المجتمع الدولي بالتدخل لمعالجة تداعيات تلك الأزمة، و أشار إلى أنه تم تخصيص ميزانية طوارئ لمعالجة تداعيات العاصفة.

تابع “عبدالله بليحق” نواجه نقصًا في الإمكانيات والمعدات الطبية وأكياس الدفن في مدينة درنة، حيث قام الإعصار بعصف أحياء كاملة في المدينة والأوضاع صارت متأزمة.

وأوضح المتحدث بإسم مجلس النواب الليبي: “أن هناك آلاف الجثامين ما زالت موجودة في الشوارع والبحر ولم نستطع إنتشالها حتى الآن”.

مصر ترسل 3 طائرات عسكرية تحمل مساعدات طبية وغذائية للأشقاء في ليبيا

وكانت مصر قد أرسلت 3 طائرات عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا الشقيقة محملة بكميات كبيرة من المساعدات الطبية والغذائية، كما أنها تحتوى على كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وأيضًا أطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من الهلال الأحمر، وهذ للمساهمة في أعمال البحث والأنقاذ وتخفيف اإعصار المدمر في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى