أهل الفن

وفاة قطة السينما المصرية الفنانة كريمان

رحلت منذ قليل إحدي نجمات الزمن الجميل الفنانة المصرية كريمان وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

الأبن الوحيد للفنانة كريمان يعلن خبر وفاتها

أعلن الأبن الوحيد للفنانة كريمان “شيرين” وفاة والدته والتي صارعت المرض لفترة طويلة وتم احتجازها بالرعاية المركزة بإحدي المستشفيات حيث قال: “توفت إلى رحمه الله أمي الحبيبة الغاليه المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنه الخطة والموازنه بمجلس الشعب سابقًا”.

كما تابع الأبن الوحيد للفنانة كريمان معلنًا عن موعد الجنازة قائلًا: “ستقام صلاه الجنازه غدًا الأربعاء بمسجد مصطفي محمود بالمهندسين بعد صلاه الظهر والدفنه بمقابر الأسرة في ٦ أكتوبر ولا حول ولا قوه الا بالله  العلي العظيم”.

آخر حوار سجلته الفنانة كريمان

كان هذا أول حوار تقوم بتسجيله الفنانة الكبيرة كريمان وذلك بعد بعد غياب وإعتزال دام لمدة 55 عام كما كشفت من خلاله الكثير من من الأسرار عن مشوارها الفني، وكذلك أسباب غيابها وإعتزلها في قمة جمالها وشبابها ونجوميتها.

حيث قالت الفنانة الكبيرة من خلال الحوار الوحيد الذي قامت به بعد سنين طويلة من الإعتزال قائله: اتدلعت شوية واشتغلت فى الفن فترة وبعدين قلت سلام عليكم وتركته بعد زواجي وإنجابي لأبني الوحيد شيرين، وأنا دلوقتي جدة وعندي 4 أحفاد أكبرهم طبيبة صيدلانية والثانية خريجة إعلام والثالث يدرس في الأكاديمية البحرية والصغير حبيب الكل في ابتدائي، وابني رجل أعمال وبعيد عن مجال الفن تمامًا”.

أين ولدت الفنانة كريمان

ولدت الفانة المصرية الكبيرة كريمان بالقاهرة عام 1936 لأب من جذور لبنانية وأم مصرية تركية كما درست في مدرسة الليسية وقد ظهر حبها للفن في الطفولة، وعملت أيضًا في برامج الأطفال مع بابا شارو كما أنها شاركت في المسرح المدرسي.

الأعمال التي شاركت بها الفنانة كريمان

شاركت نجمة الزمن الجميل كريمان في الكثير من الأفلام وكانت إحدي نجمات الصف الأول في ذلك الوقت ومن هذه الأعمال: الحموات الفاتنات وتمر حنة ومراتى مدير عام وبنات اليوم وجميلة بوحريد وغيرها من الأفلام المميزة”، كما أطلق عليها محبيها لقب “قطة السينما المصرية” ولكن كريمان أعتزلت بعد مسيرة 12 عام فقط من العمل بالفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى