أخبار

ارتفاع عدد ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا

أعلن الصليب الأحمر في مدينة بني غازي عن سقوط 250 قتيلًا و150 شخص مفقودًا في مدينة “درنة” الليبية وذلك جراء العاصفة دانيال، وهذا بحسب ما جاء في تقارير فضائية العربية.

كما ورد في موقع “أخبار ليبيا” أن بلدية درنة ذكرت أن معظم الطرق الرئيسية إنهارت كما إنهار سدين بسبب شدة السيول النتاجة عن العاصفة، كما طالبت الجهات المختصة بفتح ممر بحري.

قرارات رئيس الحكومة الليبيبة بشأن بلدية درنة

قام أسامة حماد رئيس الحكومة الليبية بأصدار اليوم الأثنين الموافق 11 سبتمبر قرارًا يعتبر فية درنة مدينة منكوبة، وذلك بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة قد أضرت بالمدينة والسكان.

وبحسب ما جاء في القرار فإنه على كافة جميع الجهات المعنية القيام بإتخاذ الإجراءات والتدابير الإستثنائية اللازمة، لكي تتعامل مع الوضع الحالي في مدينة درنة وتقوم بحماية السكان ومساعدتهم على تجاوز هذة الأزمة.

إرتفاع عدد ضحايا عاصفة دانيال في ليبيا

وبحسب ما جاء في تقارير فضائية “العربية” إن عدد ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت ضربت مدن شرق ليبيا ارتفع منذ أمس الأحد، إلى 150 قتيلًا حتى الوقت الراهن والذين غمرتهم السيول والفيضانات.

كما قالت مصادر حكومية وشهود اليوم الأثنين إن العاصفة دانيال التي جاءت عن طريق البحر المتوسط، إجتاحت ليبيا من الشرق كما ألحقت أضرارًا بعدد من المنازل والطرق.

إعلان الحداد في ليبيا لمدة 3 أيام

قامت الحكومية الليبية بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة 3 أيام وتنكيسًا للإعلام، وذلك عقب إعلان مدينة درنة منطقة منكوبة إثر سقوط أكثر من 150 قتيلًا بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى