اقتصاد

بعد إنضمام مصر لـ بريكس مفاجأة في سعر الدولار

شهد مؤخرا سعر الدولار تراجعا كبيرًا في السوق وجاء ذلك بعد إعلان مصر إنضمامها رسميًا إلى مجموعة البريكس مع 6 دول أخرى بجانب القرار الذي أتخذته الحكومة مؤخرا.

قرار الحكومة الأخير

كانت الحكومة قد اصدرت قرارًا قبل 3 أيام تلزم فيه الأجانب المتقدمين للحصول على حق الإقامة للسياحة أو لغيرها من الأمور، عليهم بتقديم إيصال يفيد قيامهم بتحويل رسوم الإقامة من الدولار أو ما يعادلة من عملات حرة أخرى إلى الجنية المصري إلى أحد البنوك أو شركات الصرافة المعتمدة، كما الزمت الحكومة في قرارها سداد غرامات التخلف وتكاليف إصدار بطاقة الإقامة بنفس الطريقة من الدولار أو بما يعادله.

تراجع في سعر الدولار

بعد أن أتخذت الحكومة قرارها وانضمام مصر للبريكس الذي يضم 3 من أكبر دول أقتصاديًا في العالم وهما روسيا والصين والهند، تم تخفيف الضغط على الدولار وتراجع سعرة بشكل ملحوظ في الساعات الماضية حيث سجل نحو 38 جنيها، بعدما وصل إلى 43 و44 جنيها.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري والوزير المفوض “يحيي الواثق بالله” من خلال تصريحات تليفزيونية حيث قال: أنه حال نجاح البنك المركزي في وضع خطة مناسبة للتعامل بالعملات المحلية، فمن الممكن أن نقلل الاعتماد على الدولار بنسبة 40% إذا حدث تبادل تجاري بالعملة المحلية مع الهند والصين.

سعر الدولار اليوم في مصر

يقوم العديد من التجار والمستوردين بالبحث بشكل كبير عن سعر الدولار في مصر حيث أعلنت البنوك سعره على مواقعها الرسمية، والذي جاء مستقرًا منذ 10 مارس الماضي وبدون تسجيل أي زيادة لمدة تزيد عن 5 أشهر لكن باستثناء البنك المركزي.

سعر الدولار في البنك المركزي

وتراجع سعر الأخضر أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري وجاء كما يلي:

  • 1 دولار =  30.82 جنيه للشراء بعد 30.83.
  • 1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى