أخبار

ترامب: فخور باعتقالي لمحاولتي الحفاظ على نزاهة انتخابات 2020

صرح الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” قبل يوم واحد من تسليم نفسة للسلطات غدا أنه لا أحد حارب من أجل نزاهة الانتخابات مثل ما فعل هو، ولذلك سيتم اعتقاله في قضية التدخل لقلب نتيجة انتخابات الرئاسة 2020 بولاية جورجيا.

وكان ترامب كتب عبر منصات تروث سوشيال: لم يحارب أحد على الإطلاق من أجل نزاهة الانتخابات مثل الرئيس دونالد ترامب وللقيام بذلك، سيتم اعتقالي بكل فخر بعد ظهر غد في جورجيا.

كما أشار “ترامب” وأنه المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية لإختيار مرشح الحزب في انتخابات 2024، إلى أنه سوف يقوم بتسليم نفسه إلى سلطات المقاطعة يوم الخميس وقام بمهاجمة المدعية العامة “فاني ويليس” التي وصفها باليسارية المتطرفة.

كما يذكر أنه تم تحديد كفالة قيمتها 100 الف دولار لسبعة متهمين آخرين من بينهم المحامية السابقة لحملة ترامب “جينا اليس”، وقد تمكنت حملة خاصة لجمع التبرعات لصالح اليس من جمع ما يقرب 95 الف دولار حتى يوم الثلاثاء وذلك للمساعدة في تمويل نفقاتها القانونية بينما تم تحديد كفالة دونالد ترامب 200 الف دولار.

وكان القضاء في ولاية جورجيا في يوم 14 أغسطس بتوجيه تهمة الابتزاز وارتكاب عدد من الجرائم لمحاولة قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية في عام 2020 إلى دونالد ترامب و 17 اخرين، وفاز في هذه الانتخابات الرئيس الديمقراطي الحالي “جو بايدن”.

وكانت استندت “فاني ويليس” المدعية العامة في مقاطعة فولتون في توجيهها الاتهام إلى ترامب والأشخاص المتهمين معه في القضية إلى “قانون المنظمات الفاسدة والممارسة للابتزاز”، والمعروف اختصارا بقانون “ريكو” ويطبق هذا القانون في ولاية جورجيا وينص على عقوبات بالسجن من خمس إلى عشرين سنة.

وقد وجهت لائحة اتهام إلى الرئيس السابق ترامب في ولاية جورجيا بعد تحقيق استغرق عامين في سلسلة من الجرائم الانتخابية في الولاية، ومن المتهمين الآخرين الذين يواجهون اتهامات في هذه المؤامرة المزعومة ومحامي ترامب الشخصي السابق “رودي جولياني” وكبير موظفي البيت الأبيض “مارك ميدوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى