تعليم

لطلبة إعدادية .. شروط ومميزات الالتحاق بمدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية

أطلقت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية “ابدأ” نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية  بنظام التكنولوجيا التطبيقية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في ظل سعي الدولة لمواكبة توجه الدولة لدعم التعليم الفني ورفع كفاءة مستوي الخريجين.

مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية

كما تم البدء في تطوير مدرسة سميرة موسى الصناعية بنات بمدينة بدر لتحويلها إلى مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير مدرسة دمياط الثانوية العسكرية للصناعات المعدنية وتحويلها الى مدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية المتخصصة في مجالي الخدمات اللوجستية وإصلاح وصيانة السفن

رابط التقديم في مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية

ويمكن التقديم في مدارس أبدأ للتكنولوجيا التطبيقية عبر هذا الرابط من هنا .

شروط الالتحاق بمدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية

أن يكون المتقدم للالتحاق بإحدى مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية حاصلًا في المرحلة الإعدادية على مجموع درجات لا يقل عن 210 درجة.

ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عاما في أول أكتوبر 2023.

يكون المتقدم لمدرسة ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية فرع مدينة بدر من سكان إحدى هذه المحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والسكان.

يكون المتقدم لمدرسة ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية فرع دمياط من سكان إحدى هذه المحافظات دمياط والدقهلية وبورسعيد والإسكندرية والسويس.

مميزات مدارس ابدأ الوطنية للعلوم التقنية

توفر مدارس ابدأ الوطنية لعلوم التقنية بيئة تعليمية منضبطة.

تطبق مدارس ابدأ الوطنية لعلوم التقنية أعلى معايير الجودة العالمية و تواكب التطور التكنولوجي.

تتيح مدارس ابدأ الوطنية لعلوم التقنية الفرصة للطلاب للتدريب العملي والميداني بالمنشآت الصناعية بالمناطق الجغرافية المحيطة.

تمنح مدارس ابدأ الوطنية لعلوم التقنية شهادات دولية معتمدة للطلاب المتميزين.

تتولى مدارس ابدأ الوطنية لعلوم التقنية تنظيم عدة ملتقيات توظيف بشكل دوري لجميع الخريجين لمساعدتهم على إيجاد فـرص عمل مناسبة داخل مصر وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى