اقتصاد

حقيقة زيادة المعاشات في شهر سبتمبر 2023

يعتبر صرف المعاشات بشكل شهري من الأشياء التي ينتظرها ملايين المواطنين المصريين من أصحاب المعاشات ، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع الأسعار المستمر بشكل كبير على المواطنين ، لذا فأن أي أخبار تتعلق بالمعاشات يرغب المواطنين في معرفة مدى صحتها .

انتشرت العديد من الأخبار على صفحات السوشيال ميديا ، تفيد بأن هناك زيادة في المعاشات في شهر سبتمبر 2023 ، لذا فأن موقع أكيد نيوز يوضح لكم في السطور التالية حقيقة هذه الأخبار المتداولة ومدى صحتها .

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية،  أن موعد صرف معاشات شهر سبتمبر 2023 رسميًا، سيكون يوم 1 من الشهر ليتمكن جميع المستفيدين من صرفها بكل سهولة في موعدها.​​​​​​​

حقيقة زيادة المعاشات في سبتمبر 2023

بعد البحث في صحة الأخبار المتداولة بشأن زيادة معاشات شهر سبتمبر 2023 ، اتضح انها شائعات لا أساس لها من الصحة ، حيث كان قد صرف الزيادة المقررة للمعاشات بواقع 15% في شهر أبريل الماضي من العام الجاري، من المعاشات لحد أدنى 170 جنيهًا، و1635 جنيهًا كحد أقصى ، وتصرف مع معاش كل شهر .

كانت الهيئة القومية أكدت، أن زيادة المعاشات بنحو 15% تمت في شهر أبريل الماضي بدلًا من شهر يوليو، وفقًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرفها في مطلع شهر إبريل الماضي بدلا من شهر يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى