منوعات

هل طلاب الدور الثاني بالشهادة الثانوية يحق لهم الالتحاق بكلية الشرطة ؟

تعتبر كلية الشرطة من الكليات التي يرغب الكثير من الطلبة في الالتحاق بعد الشهادة الثانوية أو الشهادة الأزهرية ، وذلك لما لكلية الشرطة من مميزات كثيرة أهمها التكليف بعد نهاية الدراسة في كلية الشرطة .

وتفتح وزارة الداخلية سنوياَ باب الالتحاق بكلية الشرطة وذلك قبل بداية العام الدراسي للطلاب ، ويتم الإعلان عن شروط القبول وتنسيق كلية الشرطة قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة ، لكي يتمكن الطلاب من دخول الاختبارات وسحب ملف التقديم في كلية الشرطة .

بمجرد إعلان نتيجة الثانوية العامة أو الأزهرية تبدأ اختبارات القبول في كلية الشرطة ، وقد أعلنت وزارة الداخلية قد أعلنت أن الحد الأدنى لدخول اختبارات كلية الشرطة 65% في شهادة الثانوية على أن يتم معادلة الشهادة الأزهرية والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية .

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة ، يدخل الأف طلاب الثانوية لمرحلة امتحانات الدور الثاني ، ويتساءل الكثير منهم هل يحق لهم الالتحاق بكلية الشرطة .

تقديم كلية الشرطة 2023

تنص اللوائح المنظمة لنظام القبول والدراسة بكلية الشرطة على السماح لطالب الدور الثاني بشهادة الثانوية في التقديم للالتحاق بها.

ويسمح للطالب بتقديم أوراقه بصورة طبيعية، ودخول الاختبارات في حال تم تحديد موعدها قبل موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية، وبعد ظهور النتيجة، يتعين عليه استكمال الأوراق بشهادة الثانوية.

وفي حال ظهرت النتيجة ولم يصل الطالب إلى الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة يتم استبعاده من الاختبارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى