أخبارالرئيسيةرياضة

وزير الرياضة: لن يتم إقالة اتحاد الكرة

قام “أشرف صبحي” وزير الشباب والرياضة بالكشف عن إن الوزارة قد سبق ونصحت باستمرار البرتغالي “كارلوس كيروش” المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول في منصبه.

تصريحات وزير الشباب والرياضة

كما قال “أشرف صبحي” في تصريحات إذاعية له صباح اليوم الثلاثاء: “إن الكرة تعتبر مزاج عام للشعب لذلك لا بد من بحثه، وهناك أمور منتظمة وأخرى النتيجة لا تكون فيها جيدة، فقد خرج المنتخب من كأس العالم 2018 بشكل غير جيد”.

بينما واصل “أشرف صبحي” في تصريحاته حيث قال: “لابد وأن يحدث تقييم للموقف سريع منتخب مصر تكوينه جيد وعناصره كثيرة، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، عملنا بطولة كبيرة ولكن لم ترضي غرورنا وحدث تقييم للموقف”.

كما أكمل قائلًا: “في بطولة 2021 كان هناك مدرب جيد كارلوس كيروش استطاع أن يجمع عناصر في 6 أشهر ووصلنا للنهائي، وكان هناك رأي لنا أن يستمر البرتغالي في منصبه، ولكن اتخذ القرار من جانب الاتحاد بدورنا علينا توفير الظروف المناسبة لكل المنتخبات”.

حقيقة إقالة اتحاد الكرة

كما قال في شأن إقالة اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023 قال: “أن الانتخابات عقب الدورة الأولمبية وستكون شهر يوليو القادم أي بعد 5 أشهر، بينما سيتم دعوة الجمعية العمومية من أجل إجراء الانتخابات، ولذلك لا توجد أي إقالات رغبة منا في عدم الدخول في دوامة اللجان المؤقتة”.

بينما واصل حديثه قائلًا: “لقد فرغنا اتحاد الكرة هذا الموسم للمنتخبات خاصة مع وجود رابطة الأندية والتي تدير مسابقة الدوري الممتاز تقوي الاتحاد، ولهذا الاتحاد له الأولوية في توفير كافة الظروف”.

كما استكمل “أشرف صبحي” تصريحاته حيث قال: “إن العام القادم سيشهد إقامة كأس أمم إفريقيا 2025، بالإضافة إلى تصفيات كأس العالم 2026، لهذا سيكون هناك حمل مضاعف على المنتخب، وذلك في ظل إقامة البطولة في المغرب والتي تعتبر دولة تنافسية”.

بينما اختتم تصريحاته بشأن موقف استمرار “روي فيتوريا” المدير الفني لمنتخب مصر في منصبه حيث قال: “لا اعتقد أن هذا الوقت ليس مناسبًا لتواجد مدرب وطني في قيادة المنتخب، إلا بعد إعداده بشكل لائق لفترات مقبلة، خاصة وأننا سبق وجربنا هذا مؤخرًا ولم ينجح، وأضاف إن الآراء الغير مقتنعة بالمدرب البرتغالي تحترم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى