أخبارالرئيسيةصحتك

هل مصر دخلت موجات وبائية جديدة.. الحكومة تجيب

قام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالكشف عن حقيقة المقطع الصوتي الذي يتم تداوله، والذي يستدل منه على دخول مصر في موجات وبائية جديدة خلال الفترة المقبلة، كما يحذر من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بها، فقد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان والتي نفت تلك الأنباء.

وزارة الصحة والسكان تنفي دخول مصر موجات وبائية جديدة

كما أكدت وزارة الصحة أنه لا صحة لظهور موجات وبائية جديدة في مصر خلال الفترة المقبلة أو من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بها.

مؤكدة بأن تلك المعلومات المتداولة بالمقطع الصوتي غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة، وشددت على أن الوضع الصحي في مصر مطمئن ومستقر تمامًا ولا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية.

فيما أشارت الوزارة إلى إمتلاك مصر برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية ويعمل بشكل فعال في الإكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.

كما يتم تطبيق كافة التدابير الإحترازية بالمطارات والموانئ المصرية وذلك لمنع تسرب أي مرض عبر المقبلين من الدول التي بها مناطق موبوءة.

وأكدت على صلاحية وفاعلية مختلف اللقاحات والتطعيمات الموجودة داخل مصر سواء بالمستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية، حيث أنها تخضع جميعها للفحص الدقيق والإختبار، وهذا من أجل التأكد من الصلاحية ومدى الأمان والفاعلية قبل منحها لأي مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى