أخبارالرئيسية

هل شركة أولكر ضمن قائمة المقاطعة الداعمة لإسرائيل ؟

في ظل العدوان الإسرائيلي الذي تقوم به إسرائيل على أهالي غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ، انتشرت العديد من دعوات المقاطعة للمنتجات والشركات التي تدعم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني .

وهناك العديد من المعلبات والحلوى والمشروبات التي تندرج تحت قائمة المقاطعة، باعتبارها منتجات أمريكية داعمة لإسرائيل.

هذا و أصبحت حملات المقاطعة واحدة من التحركات القوية التي تقوم بها الشعوب العربية لدعم الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي ، حيث عزف الكثيرين عن شراء العديد من المنتجات الداعمة لإسرائيل ، مع البحث عن المنتجات البديلة .

هذا و انتشرت حملات المقاطعة على مستوى العالم العربي ومختلف الجاليات العربية والإسلامية في دول العالم المختلفة، وهو ما دفع العديد للبدء في البحث عن بدائل لمنتجات المقاطعة.

بعد حملات المقاطعة دخلت شركات ومصانع في قوائم المقاطعة ، كونها داعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني أو تابعة لدول تدعم إسرائيل في حربها ضد الشعب الفلسطيني .

هل شركة أولكر ضمن قائمة المقاطعة الداعمة لإسرائيل ؟

أولكر ‏هي شركة منتجات غذائية تركية تأسست عام 1944 تُصدر منتجاتها لنحو 110 دولة حول العالم . المنتجات الأساسية للشركة هي البسكويات والرقائق والشوكولاتة.

في ديسمبر 2009 بلغت عائدات الشركة 1,551,549,924 ليرة تركية.

أما بشأن أولكر فهي ليست ضمن المقاطعة فهي غير داعمة للكيان الصهيوني ، بل هناك موقف واضح من تركيا والرئيس التركي بدعم الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى