رياضة

موقف الأهلي من التأهل بعد تعادل صن داونز والهلال بدوري أبطال أفريقيا

حسم التعادل الإيجابي مباراة الهلال السودانى و ضيفه ماميلودي صن داونز، فى المباراة المصيرية التى جمعتهما اليوم بالجولة الخامسة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023.

افتتح خوليسو مودادو هدف الضيوف الوحيد فى الدقيقة 67 من عمر الشوط الثانى والمباراة، ثم سجل محمد عبد الرحمن هدف التعادل لفريق الهلال السودانى فى الدقيقة 72 بعد 5 دقايق فقط .

وبهذه النتيجة يتربع صن داونز على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقاط من 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال فى الوصافة وجمع 10 نقاط من 3 انتصارات وخسارة وتعادل، فيما يحتل الأهلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط ويتذيل القطن الترتيب بلا نقاط.

وحافظ الأهلى على آماله فى التأهل وتجددت فرصه فى الصعود، وذلك بعد فوزه على القطن الكاميروني.

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

بعد فوز الأهلي بالأمس على القطن برباعية وتعادل الهلال مع صن داونز اليوم ، يحتاج الأهلي  للفوز في الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني، في القاهرة بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط

وفي حال تساوى الأهلي والهلال السوداني في النقاط مع نهاية المجموعة، سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة “إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر”

أما في حال تساوى الفريقين في عدد النقاط والمواجهات المباشرة، سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3″ وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

لكن في حال فاز الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!