أخبارالرئيسيةتعليم

موعد نزول مكافأة التقنية 1445

يبحث الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية ، عن موعد نزول مكافأة التقنية 1445 ، حيث تعد مكافأة التقنية مكافأة مقدمة من الكلية التقنية ، وتقدم مكافأة التقنية بشكل شهري للطلاب طوال فترة دراستهم بكلية التقنية .

موعد نزول مكافاة التقنية 1445

وتمنح الكلية التقنية الخريجين الذين أنهوا الدراسة بها على نظام البلاك بورد شهادة الدبلوم المعتمدة من المؤسسات العامة للتدريب التقنية والمهني.

وتصرف مكافأة التقنية بشكل شهري للطلاب لمساعدتهم على التعلم ورفع معدلات التدريب التقني والمهني في البلاد، لذا يهتم العديد منهم بمعرفة ميعاد نزولها.

أما بشأن الإجابة على سؤال موعد نزول مكافأة التقنية فأن نزول مكافأة التقنية للطلاب سيكون يوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل الجاري، حيث لن يتبقى سوى أيام معدودة على صرفها،

قيمة مكافاة التقنية 2024

تصرف مكافأة التقنية على حسابات الطلاب والطالبات في البنوك، حيث تصل قيمة المكافأة المنصرفة للطلاب بشكل شهري نحو ألف ريال سعودي.

هذا وتتواجد الكلية التقنية على مستوى 18 فرع بالمناطق المختلفة، حتى وصل عدد المتدربين بها إلى نحو 100 ألف متدرب من الجنسين.

خطوات الاستعلام عن موعد نزول مكافأة التقنية

الدخول إلي الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية التقنية.

الانتقال إلى خانة التبويب الخاص.

اختيار خانة الاستعلام عن البطاقة البنكية.

تسجيل البيانات والاستعلام عن المكافأة وهذه البيانات تتمثل في رقم البطاقة الشخصية، والرقم الخاص بالإقامة، والرقم التدريبي وبعد ذلك الضغط على خانة البحث.

ستتمكن من الحصول على جميع التفاصيل الخاصة بالمكافآت.

شروط الحصول علي المكافأة التقنية

هناك بعض الشروط اللازم توافرها في المتدرب ليتمكن من الحصول على المكافأة التقنية، وقد وضعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هذه الشروط  وهي كالتالي :

أن ينال المتدرب في اخر فصل دراسي له قبل التخرج مجموع درجات لا يقل عن 4.75 من 5.

لا بد وأن يكون المتدرب يلتزم بالحضور بانتظام في إطار المدة المقررة من قِبل المؤسسة.

أن يكون متفوق دراسيًا ويمتلك قدرات شخصية تؤهَلْه على تحفيز وتشجيع زملائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى