أخباراقتصادالرئيسية

مديرة صندوق النقد الدولي: زيادة الدعم لمصر بصورة كبيرة

قالت “كريستالينا جورجييفا” مديرة صندوق النقد الدولي إن الزيادة المرتقبة في الدعم الذي سوف يقدم إلى مصر ستكون كبيرة، كما أعلنت عن أن فريق الصندوق قد بلغ المراحل النهائية وذلك من أجل إنجاز المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج مصر خلال أسابيع قليلة، وهذا وفقًا للشرق.

كما أضافت مديرة صندوق النقد الدولي أنه على هامش القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي، بأن الصندوق يسعى من أجل إعطاء جرعة ثقة للاقتصاد المصري من خلال تعديل حجم برنامج الدعم المقدم وأضافت قائلة: “لقد حددنا فجوة التمويل لدى مصر وسنعلن عنها بعد إنجاز المفاوضات.

صندوق النقد الدولي يؤكد مصر ملتزمة بتنفيذ بعض الأمور

كما أشارت “كريستالينا جورجييفا” مديرة صندوق النقد الدولي إلى أنه مطلوب من مصر الالتزام ببعض الأمور، ومن ببينها جدولة المشاريع الكبرى قيد الإنجاز وبرنامج الطروحات الحكومية، وقالت: “نحن نريد أن تبيع مصر في الوقت المناسب لا نريد أن تتسرع الحكومة في بيع حصص بشركات حكومية في ظل الظروف الحالية، والأوضاع في غزة ضغطت على مصر”.

سعر الصرف للجنيه المصري

كما تابعت “كريستالينا جورجييفا” مديرة صندوق النقد الدولي حيث قالت: “أنه يجب على صانعي السياسات في مصر التركيز على التضخم، وأيضًا سعر صرف مرن للجنيه وهذا أمر ضروري من أجل امتصاص الصدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى