أخبارالرئيسية

عبور أول دفعة من المصابين الفلسطينيين معبر رفح لإستكمال علاجهم بمصر

وصلت اليوم الأربعاء إلى الجانب المصري من معبر رفح سيارات إسعاف تحمل مجموعة من المصابين الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أيام.

فرق وسيارات إسعاف مصرية تستعد لاستقبال المصابين الفلسطينيين

وكانت فرق الإسعاف المصرية وسيارات إسعاف أخرى تقوم باستقبال سيارات الإسعاف الفلسطينيية، وذلك من أجل استقبال ونقل المصابين الفلسطينيين، إلى المستشفيات المصرية لاستكمال علاجهم بمصر.

كما اتخذت فرق الإسعاف المصرية استعداداتها بمعبر رفح من أجل استقبال 80 مصابًا فلسطينيًا، وذلك قبل نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم بمصر، بينما ذكر وزير الصحة أن أكثر من 40 سيارة إسعاف تصطف الآن أمام معبر رفح لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

ويذكر أن القطاع الطبي في غزة يواحه ضغوطًا كبيرة للغاية أمام العدد الكبير من الجرحى والشهداء، وهذا جراء العدوان الإسرائيلي، الذي يفرض الحصار ولا يسمح بدخول إمدادات الدواء.

مستشفيات الإسماعيلية تستعد لاستقبال المصابين من غزة

كما وجه الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير الصحة والسكان رفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية من أجل استقبال المصابين والمرضى، بما يضمن ذلك توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، وذلك فضلًا عن التنسيق مع جميع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات.

وقام “خالد عبدالغفار” بعقد اجتماعًا صباح اليوم الأربعاء لكي يتم متابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات في محافظة شمال سيناء، وأيضًا متابعة مستجدات خريطة مواجهة وإدارة الأزمات، وهذا استعدادًا لاستقبال المرضى من الأخوة الفلسطينيين من قطاع غزة، وذلك من خلال مركز السيطرة والتحكم في وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى