أخبارالرئيسيةصحتك

حقيقة ظهور إصابات بمتحور كورونا الجديد في مصر

قام الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير الصحة والسكان بتقديم عرضًا موجزًا لرئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي” وذلك حول ما أثير خلال الأيام الماضية عن متحور كورونا الجديد، حيث قام وزير الصحة باستعراض أعداد الاصابات على مستوى العالم وأعراض الإصابة، كما أكد في هذا الصدد أنه لم يتم رصد أي إصابة به حتى الآن في مصر، وجاء هذا خلال اجتماع الحكومة الاسبوعي اليوم بالعاصمة الإدراية الجديدة.

وزير الصحة يوضح حقيقة ظهور حالات مصابة بمتحور كورونا في مصر

كما قال الدكتور “خالد عبدالغفار” وزير الصحة: “أن ليس لدينا ما يدعونا لعدم الإعلان عن اكتشاف أي حالة مصابة بالمتحور، إذا حدث هذا وخاصة فى ظل انتشار هذا الفيروس في دول عديدة”.

فيما أشار وزير الصحة إلى الجهود المبذولة التي قامت بها وزارة الصحة بالتعاون والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية، وذلك من أجل مساعدة المصابين والجرحى الفلسطينيين في أحداث غزة.

كما أضاق الوزير إلى أنه تم حتى الآن تم استضافة ما يزيد على 20 ألف حالة في المستشفيات المصرية، وفي هذا الإطار قتم الوزير باستعراض عدد المستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين الفلسطينيين، حيث أكد على أن هناك 25 مستشفى تستقبل المصابين من غزة، وأيضًا هناك تنسيقات تجرى على مدار اليوم في هذا الشأن، فيما قال: “أن هذه الجهود محل تقدير من جميع الأجهزة المعنية الدولية المكلفة بمراقبة الأحداث الجارية في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى