اقتصاد

حقيقة إصدار مصرف لبنان عملة جديدة فئة المليون ليرة

انتشرت بشكل كبير على السوشيال ميديا في الساعات القليلة الماضية ورقة نقدية بمليون ليرة لبنانية ، حيث أكدت المنشورات أن مصرف لبنان المركزي أصدر فئة المليون ليرة لمواجهة الأزمة الأقتصادية التي تعاني منها البلاد ، حيث يمر الأقتصاد اللبناني بمنعطف خطير .

موقع أكيد نيوز يكشف لكم حقيقة إصدار مصرف لبنان ورقة المليون ليرة :-

بالبحث تأكدنا أن الصورة المنتشرة والخاصة بفئة المليون ليرة لبنانية ليست حقيقية ، وتبين أن الصورة المتداولة نشرتها صحيفة الخندق في شهر مارس 2021 وذلك كنوع من السخرية على الوضع الاقتصادي في لبنان .

وكتبت الصحيفة تعليقًا على الورقة النقدية المتداولة “الخندق في عددها التاسع، تصدر ورقة “المليون ليرة” لبنانية، تحت عنوان: “بكرا بيتعودوا”، كنوع من الاحتجاج الساخر على السياسات النقدية والاقتصادية في لبنان”.

ورقة المليون ليرة

عملة المليون ليرة لبنانية

هذا ولم يصدر بيان رسمي من مصرف لبنان المركزي بشأن ورقة المليون ليرة مما يعني أن الأمر ليس صحيح .

يذكر أن إصدار الأوراق النقدية في لبنان يحتاج إلى تعديل في قانون النقد والتسليف في البلاد أولًا، وبالتالي لا بد أن يمر الأمر على مجلس النواب وينشر في الجريدة الرسمية، وهذا لم يحدث حتى الآن .

انتشار صورة المليون ليرة لبنانية  يأتي وسط حديث عن مشاورات لعقد جلسة لإقرار ورقة المليون ليرة، بحسب جمعية المودعين اللبنانيين، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان الذي يشهد انهيارًا شديدًا في الخدمات الأساسية مدفوعًا باستنزاف احتياطيات النقد الأجنبي من عام 2019.

أكبر ورقة عملة في لبنان

أكبر ورقة نقدية في لبنان هي ورقة 100 ألف ليرة، فيما يباع الدولار بأكثر من 100 ألف ليرة في السوق السوداء، بينما السعر الرسمي 15 ألف فقط. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!