أخبارالرئيسية

تحذير عاجل من الأرصاد لـ المواطنين.. أمطار وعواصف رملية بعد ساعات

قامت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأحد، وذلك على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

تصريحات الدكتورة منار غانم

كما قالت “منار غانم” من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”: “أن اليوم الأحد متوقع أن يشهد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة، وهذا بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في قيم درجات حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس”.

youtube

طقس اليوم الأحد

 كما أضافت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الأحد يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، وهذا خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل فيسود طقس من بارد لشديد البرودة في معظم محافظات الجمهورية.

فيما حذرت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من وجود ظاهرة الشبورة المائية، والتي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال فترة الصباح الباكر.

كما أكدت على أهمية القيادة بهدوء تام أثناء فترة وجود الشبورة بالإضافة إلى وجود نشاط في الرياح على السواحل الشمالية الغربية ومنها مطروح والسلوم والإسكندرية حيث ستكون مثيرة للرمال والأتربة مع سقوط أمطار خفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى