رياضة

اليوم قرعة دوري السوبر الإفريقي بمشاركة النادي الأهلي

تقام مساء اليوم السبت الموافق 2\9\2023 بمشاركة النادي الأهلي المصنف الأول في القارة الإفريقية بالإضافة إلى أول سبع أندية في التصنيف، في مراسم سحب النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي (دوري السوبر الإفريقي).

عدد وتصنيف الفرق المشاركة في البطولة

ويشارك في بطولة الدوري الإفريقي 8 أندية سيتم تقسيمها إلى تصنيفين يأتي الأول حسب تصنيفة العملاق الكبير المصري النادي الأهلي ويأتي بعده نادي الترجي التونسي ونادي الوداد المغربي وماميلودي صنداونز من جنوب أفريقيا، أما فرق التصنيف الثاني يأتي كلا من نادي إنيمبا النيجيري ونادي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية ونادي أتلتيكو بيترو دي لواندا الأنجولي ونادي سيمبا الرياضي التنزاني.

الاتحاد الإفريقي “كاف” يغير أسم البطولة

قام الإتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” بتغيير أسم بطولة السوبر الافريقي لكي تحمل أسم الدوري الافريقي لكرة القدم، وذلك حتى لا تتعارض مع البطولة الأوروبية الجديدة التي تحمل أسم (دوري السوبر الأوروبي).

موعد إقامة القرعة اليوم السبت والقنوات الناقلة

تنطلق قرعة الدوري الافريقي اليوم السبت في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة والأردن والسودان وجنوب إفريقيا والمملكة العربية السعودية، والـ 8 بتوقيت دولة الإمارات.

وأعلنت قناة اون تايم سبورت أنها حصلت على حقوق بث مراسم القرعة على الهواء مباشرة وخاصة أن القرعة سوف تقام في مصر، أيضًا قررت قناة كاف عبر موقع يوتيوب إصدار بث مباشر لمراسم سحب قرعة الدوري الافريقي.

نظام بطولة الدوري الافريقي

قرركاف إقامة المباراة الافتتاحية لبطولة دوري السوبر الأفريقي يوم 20 أكتوبر المقبل في تنزانيا، بين فريق سيمبا التنزاني ضد الفريق الذي ستسفر عنه القرعة.

وتعد هذه النسخة من دوري السوبر الأفريقي تجريبية وتقام على مدار أربعة أسابيع، تبدأ بحفل الافتتاح والمباراة الأولى في 20 أكتوبر 2023 في دار السلام بتنزانيا.

تقام البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث ستتنافس الفرق الثمانية في أربع مواجهات في ربع النهائي. تم تقسيم المشاركين إلى قسمين لإجراء القرعة، حيث تلعب الفرق من الوعاء 1 مع فرق الوعاء 2.

سيتم لعب جميع المواجهات، بما في ذلك الدور نصف النهائي والنهائي، على أساس مباراتي الذهاب والإياب.

وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر. سيتم إقامة مباراتي النهائي في 5 و11 نوفمبر 2023.

يعد دوري السوبر الأفريقي بمثابة نسخة تجريبية لمسابقة الدوري الأفريقي الكاملة والتي ستتكون من 24 ناديًا أفريقيًا لكرة القدم الأعلى تصنيفًا وستبدأ خلال موسم كرة القدم 2024/2025.

وبدلًا من نسخة تضمّ 24 ناديًا تم الترويج لها سابقًا تحت اسم الدوري السوبر الأفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى