منوعات

” النهار هيطول ” .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التوقيت الصيفي 2024 .. يبحث الكثير من المواطنين في الأيام الحالية عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 ، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر 2024 ، حيث يتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة مع بداية العمل بالتوقيت الصيفي .

التوقيت الصيفي يعني ببساطة زيادة الساعة وتقديمها لمدة 60 دقيقة ، مما يعني أن النهار سيطول والليل سيقصر ، وتعمل الدول بالتوقيت الصيفي لترشيد استهلاك الوقود طوال ساعات النهار حيث لا يكون المواطنين في حاجة لإضاءة الأنوار .

يذكر أنه تم وقف العمل بالتوقيت الصيفي لمدة سبع سنوات متتالية ، ولكنه تم العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى في العام الماضي 2023.

ننشر لكم في السطور التالية موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 .

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يوم الخميس الأخير من شهر أبريل الجاري والموافق 25 أبريل 2024 ، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة ، ومن الجدير بالذكر أنه هذا العام هو العام الثاني عل التوالي بعودة العمل بالتوقيت الصيفي حيث بدأ العمل بالتوقيت الصيفي منذ عام 2023 الماضي بعد انقطاع دام لمدة سبع سنوات .

التوقيت الصيفي

هذا ويتم العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر كاملة منذ يوم تطبيقه، حتى يتم التعديل للتوقيت الشتوي مع بداية فصل الشتاء في شهر أكتوبر من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى