صحتك

الصحة تؤكد لم نسجل أي إصابات بمتحور إيريس وليس له علاقة بدور البرد المنتشر حاليآ

تحدث رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور حسام حسني عن حقيقة ظهور أصابات بالمتحور الجديد إيريس، وأرتباطة بأدوار البرد المنتشرة في الآونة الأخيرة.

هل يوجد أصابات بمتحور إيريس في مصر

كشف الدكتور حسام حسني انه لم يتم تسجيل أي أصابات بالمتحور الجديد إيريس المتفرع من فيروس أوميكرون في مصر، كما أكد الدكتور على أنه في حاله رصد او تسجيل أي حاله سيتم الإعلان عنها فورا.

كما أضاف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أنه لا علاقة ولا ارتباط بين دور البرد المنتشر في الفترة الحالية والمتحور الجديد من كورونا، مؤكدا على أن غالبية الحالات المصابة بأدوار البرد تلك تتعافى منزليا دون اللجوء للطبيب.

كما حذر الدكتور حسام حسني المصابين بأدوار البرد في الفترة الحالية من تناول المضادات الحيوية لأنها لا تعالج العدوي الفيروسية المسببة لنزلات البرد، كما أشار أن المضادات الحيوية تتسبب في حدوث مقاومة للبكتيريا وهو أمر خطير.

كما أشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور حسام حسني إلى أن أول ظهور لمتحور إيريس أو EG.5 كان في الصين، وليس الأكثر انتشارا حتى الآن حيث انه تمثل نسبة انتشاره في الدول ما بين 12 إلى 30%، مؤكدا أن المتحور السائد هو أوميكرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى