منوعات

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022.. الرابط والخطوات

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022، لأهالي جميع المحافظات، بخطوات سهلة وبسيطة، وذلك ليتمكنوا من التأكد من إدراجهم في معاش تكافل وكرامة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة ببرنامج الحماية الاجتماعية، وأبرزها ضم مليون أسرة لمعاش تكافل وكرامة.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، للمواطنين، رابط الاستعلام عن الأسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي، فضلًا عن معاش المعاقين بالرقم القومي 2022، من خلال موقع الوزارة بكل سهولة ويسر، وفيما يلي خطوات الاستعلام:

  • الدخول على رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2022 من خلال الضغط هنـــــــــا.
  • إدخال الرقم القومي للمتقدم للحصول على المعاش سواء رب أسرة، أو المرأة المتزوجة، أو المعاقين، وغيرهم من باقي الفئات المستحقة.
  • الضغط على استعلام.
  • ستظهر نتيجة الاستعلام إذا كان قد تم الإضافة

معايير القبول بمعاش تكافل وكرامة

ووضعت وزارة التضامن الاجتماعي، 3 معايير للقبول في برنامج تكافل وكرامة والتي تتمثل في الآتي:

استيفاء جميع بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية للأسرة.

أن تكون حالة الأسر أو الأفراد المتقدمة تحت خط الفقر وفقًا للمعادلة الإحصائية المقررة.

عدم التحصل على أي دخل شهري ثابت أو تقاضي أي معاش تأميني أو مساعدة ضمان إجتماعي شهرية.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

  • ألا يكون المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة عاملًا بالحكومة أو القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيهًا، أو يتقاضي معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.
  • يجب أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها طفل من سن حديث الولادة وحتى 18 سنة ويكون الأطفال بمراحل التعليم المختلفة.
  • تقديم كل المستندات والأوراق اللازمة مثل صور بطاقات الرقم القومي، وشهادات الميلاد ووثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، وشهادة القومسيون الطبي للمعاقين.
  • يبدأ سن المسنين المتقدمين للحصول على معاش «كرامة» من 65 سنة، أو أصحاب العجز أو الأمراض المزمنة التي تمنعه من العمل أو تنقص قدرته على العمل من خلال إثبات ذلك بفحص طبي، بالإضافة إلى الأيتام الذين لا يحصلون على الرعاية من الأب أو الأم ولكن من أقاربهم من الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى