أخبارالرئيسية

أفضل الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من شهر شعبان

ينتهي شهر شعبان بعد أيام قليلة ويقترب شهر رمضان للعام 2024 والذي بات يفصلنا عنه 7 أيام فقط، كما يعد شهر شعبان هو شهر الاستعداد لـ شهر رمضان، والذي ترفع فيه الأعمال إلى الله تعالى والفوز برحمته ومغفرته، حيث يفضل أن نحرص على اغتنام هذه الفرصة ونكثر من الطاعات في هذا الشهر الفضيل، وخاصة خلال العشر الأواخر من شهر شعبان.

الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من شعبان

كما يأتي بجانب الاستغفار والصلاة وإخراج الصدقات حيث يقوم المسلمين بترديد بعض الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من شهر شعبان وهي كالتالي:

-اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

-رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا، من الأدعية التي يرددها المسلمين في العشر الأواخر من شهر شعبان.

-اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين، من الأدعية التي يرددها المسلمين في العشر الأواخر من شهر شعبان.

-اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

-يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، لك الحمد ولك الشكر على جميع النعم، كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل ابرهيم إنك حميد مجيد».

-اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

-أيضًا ترديد اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين، من أدعية العشر الأواخر من شهر شعبان.

-اللهم طهر قلوبنا، واستر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.

موعد شهر رمضان الكريم 2024

كما يولد هلال شهر رمضان 2024 فلكيًا يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، أي يفصلنا عنه 7يومًا فقط، حيث يستمر شهر رمضان لمدة 30 يومًا على أن يكون موعد عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!