أخبارالرئيسية

هيئة الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة

قامت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكشف من خلال خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها إنه اعتباراً من يوم الأربعاء 17 يناير 2024 الجاري، من المتوقع ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

كما أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى إن ارتفاع درجات الحرارة هذا سيكون بقيم تتراوح من 4 إلى 2 درجة مئوية، لكي يسود طقس شتوى مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلًا.

طقس اليوم الأثنين

كما يكون طقس اليوم الإثنين مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، ويكون مائل للدفء علي السواحل الشرقية وشمال الصعيد جنوب الصعيد، كما سيكون دافئ علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلًا في الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.
 
فيما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد كما تتكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
بينما إنه من المتوقع اليوم وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة وذلك على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى وهذا على فترات متقطعة، ويكون البحر المتوسط معتدل مضطرب ارتفاع الموج “1.5 2.5 متر”، ويكون البحر الأحمر: معتدل.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين:

-القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12.

-كما تكون في الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11.

-بينما تسجل في مطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10.

-كما تكون درجة الحرارة في سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 7.

-فيما تكون في قنا العظمى 21 درجة والصغرى 7.

-كما تسجل في أسوان العظمى 23 درجة والصغرى 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى