تكنولوجيا

إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على هاتفك المحمول

أصبحت الهواتف المحمولة من الأشياء التي لا يمكن الأستغناء عنها في وقتنا المعاصر، حيث تستخدم في كثير من الأشياء سواء للأتصال بالأخرين أو للعمل على شبكة الأنترنت .

كذلك تعتبر تطبيقات الهواتف المحمولة من الأشياء الضرورية ، فهي تقوم بدور كبير ولعل أشهرها تطبيقي الفيس بوك والواتساب والعديد من التطبيقات الهامة التي يحتاج إليها الأنسان .

تحديث تطبيقات الهواتف المحمولة

جميعنا نعلم أن واتساب وانستجرام وفيسبوك والتطبيقات الأخرى يجب أن يتم تحديثها لكي تعمل بشكل صحيح على الهواتف المحمولة ولكي يستطيع المستخدم الوصول إلى آخر المميزات والتطورات في تلك التطبيقات، ولكن التحديثات الكثيرة والمستمرة تكون مزعجة وهذه حقيقة يجب الاعتراف بها، وتكون مزعجة لأسباب كثيرة.

مشاكل تحديث تطبيقات الهواتف المحمولة

يعتبر الكثير أن تحديث تطبيقات الهواتف المحمولة مشكلة كبيرة ، فهناك العديد من المستخدمين يملكون هواتف محمولة ذات إمكانيات ضعيفة بعض الشيء من حيث حجم الذاكرة في الهاتف وحجم ذاكرة الهاتف المؤقتة، وبالتالي فإن تحديث التطبيقات يستهلك الكثير من البيانات ويستغرق بعض الوقت، حيث أن هناك بعض التطبيقات تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين في الهاتف وعندما يتم تحديثها يتم زيادة المساحة الخاصة بها على الهاتف نفسه، ومع مرور الوقت في القيام بتحديث جميع التطبيقات على هاتفك ستجد أن أداء الهاتف أصبح بطئ ، لذلك يجب عليك إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على هاتفك، وفي حالة أردت أن تقوم بتحديث تطبيق ما أنت تحتاج إلى استخدامه في وقت يمكنك القيام بتحديثه بكل سهولة من المتجر الذي يتبع له هاتفك المحمول، سواء متجر جوجل بلاي أو متجر آب ستور أو أي متجر، فقط قم بإيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على هاتفك.

كيفية إيقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات على الهواتف المحمولة

في بداية الأمر قم بفتح متجر جوجل بلاي على هاتفك الأندرويد.

في الواجهة الرئيسية للمتجر قم بالضغط على ايقونة الخيارات المتواجدة بالجانب الأيسر بالأعلى.

قم بالضغط على خيار الإعدادات من ضمن الخيارات في القائمة.

في صفحة الإعدادات ستجد أول خيار تحت اسم “التحديث التلقائي” قم بالضغط عليه.

الآن سيظهر لك ثلاث خيارات، إذا كنت تريد إيقاف التحديثات بشكل نهائي على هاتفك قم بالضغط على الخيار الأول وهو إيقاف التحديثات بشكل نهائي.

من الأفضل أن تقوم بالضغط على الخيار الثالث فهو يسمح بتحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك عندما تكون متصلاً بشبكة واي فاي فقط، فعندما تكون متصلاً بشبكة البيانات على هاتفك لن يقوم بعمل تحديثات للتطبيقات، وبهذا تكون قد قمت بإيقاف التحديثات للتطبيقات الموجودة على هاتفك المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى