أخباراقتصادالرئيسية

أول رد رسمي بشأن شراء الإمارات مدينة رأس الحكمة بـ 22 مليار دولار

تم تداول أنباء خلال الساعات القليلة الماضية بشأن استحواذ إماراتيين على منتجعات كبرى في مدينة “رأس الحكمة” بالساحل الشمالي.

حقيقة بيع مدينة رأس الحكمة 

كما جاء حول بيع منتجعات في مدينة رأس الحكمة فقد كشفت مصادر رسمية عن حقيقة استحواذ إماراتيين على منتجعات كبرى في مدينة رأس الحكمى بالساحل الشمالي في مصر بقيمة 22 مليار دولار.

حقيقة شراء الإمارات مدينة رأس الحكمة

كما أكدت مصادر حكومية أنه لا يوجد أي اتفاقات في الوقت الحالي تم إبرامها مع رجال أعمال إماراتيين، من أجل تخصيص أراضي بمنطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي.

بينما لفتت هذه المصادر في تصريحاتها خاصة الصحفية حيث قالت: “أن منطقة رأس الحكمة بمنطقة الساحل الشمالي، ما زالت قيد التخطيط ولا يوجد أي اتفاقات أو تعاقدات عليها في الوقت الحالي يتم إبرامها مع رجال أعمال إماراتيين”.

كما أوضحت هذه المصادر إلى أن المخطط الجديد يتضمن أن تكون المنطقة مقصدًا سياحيًا عالميًا، يتماشى مع الرؤية القومية والإقليمية لمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وهو ما سينعكس على تحقيق مجموعة من الأهداف والغايات، منها إنشاء مدينة سياحية بيئية مستدامة على البحر المتوسط تنافس مثيلاتها على المستوى العالمي، مع تحقيق مجتمع حضري مستدام يتناغم مع طبيعة وخصائص الموقع، وتوفير الأنشطة الاقتصادية الملائمة لخصائص هذا المجتمع المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى