منوعات

أولاد الرئيس الراحل محمد أنور السادات

محمد أنور السادات وأحد من أشهر الرؤساء الذين تولوا حكم مصر ، حيث يرتبط الرئيس الراحل أنور السادات لدي الشعب المصري بأنه بطل الحرب والسلام ، حيث استطاع الرئيس الراحل تحقيق النصر التاريخي لمصر في أكتوبر عام 1973 كصفحة مضيئة في تاريخ مصر ، وقيامه بعمل معاهدة سلام مع إسرائيل ليطلق عليه لقب الحرب والسلام .

ولد محمد أنور السادات في المنوفية عام 1918 والتحق بالكلية الحربية ثم تخرج منها عام 1938  ، تعرض للسجن في بداية حياته لاتهامه بقتل أمين عثمان وزير المالية انذاك ، عين كنائب للرئيس جمال عبد الناصر وبعد وفاته  تولي حكم مصر بعد انتخابه رئيساَ لمصر ، حصل على جائزة نوبل للسلام عام 1987 واغتيل في أكتوبر عام 1981 .

الزاوج في حياة أنور السادات

تزوج الرئيس الراحل أنور السادات مرتين ، المرة الأول من إقبال ماضي وامضت معه 9 سنوات ولكنهما انفصلا بعد ذلك ، وانجب السادات 3 أولاد من زوجته الأولى وهم كاميليا ورقية وراوية ، أما الزواج الثاني في حياة الرئيس الراحل أنور السادات فكان من جيهان السادات وانجب السادات 4 أولاد وهم نهي و جيهان ولبني وجمال السادات .

السادات

من هم أولاد السادات :

رقية السادات

هي الأبنة الكبري للرئيس الراحل من زوجته إقبال ماضي ، وتزوجت ابنة السادات من طبيب تحاليل وانجبت منه 3 أبناء وهم محمد وأشرف وسهي ، وقد حدث الانفصال بينها وبين زوجها بعد ذلك .

رقية السادات

راوية السادات :

وهي الابنة الثانية للرئيس السادات من زوجته إقبال ماضي ، تزوجت في البداية من رجل بالأسكندرية ولكن تم الطلاق بينهما بعد ذلك لبخله ولم تنجب ، ثم كانت الزيجة الثانية لراوية ابنة السادات من اللواء جلال جمعة وانجبت طفلين وهما محمد وسامح .

راوية السادات

كاميليا السادات :

هي الابنة الصغري للرئيس السادات من زوجته الأولى إقبال ماضي ، تزوجت من ضابط بالجيش المصري يكبرها بسبعة عشر عاماَ وظل الزواج لمدة 10 سنوات ولكن حدث الانفصال بينها وبين زوجها بعد ذلك .

كامليليا السادات

لبني السادات

هي البنت الكبري لأنور السادات من زوجته الثانية جيهان ، تزوجت من نجل عبد الغفار باشا وزير التعليم الأسبق بحكومة النحاس باشا ، ولديها ابنة وحيدة تدعي لبني .

لبني السادات

جمال السادات

الولد الوحيد لأنور السادات وقد سمي جمال تيمناَ بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، لم يعمل في السياسة ، عمل كرجل أعمال مع زوج أخته جيهان مع ابن وزير الإسكان الأسبق محمود عثمان ، جمال السادات حاليا هو رئيس شركة اتصالات مصر الشهيرة .

جمال السادات

تزوج جمال السادات من دينا عرفان وانجب طفلين ولكن حدث الطلاق بعد ذلك ، ثم تزوج مرة ثانية من نجله محمد شعلان استاذ الطب النفسي ولكن حدث الطلاق أيضا، ثم تزوج مرة ثالثة من شيرين فؤاد وانجب منها ابنه الوحيد أنور .

نهي السادات

تزوجت من نجل رئيس مجلس الشعب حسن سيد مرعي وانجبت منه 4 أبناء وهم جيهان وسارة وحسين وشريف .

توفي زوجها عام 2012 ، وتعيش حاليا في القاهرة .

نهي السادات

جيهان السادات

هي الابنة الصغري للرئيس السادات من زوجته جيهان ، تزوجت من محمود عثمان نجل وزير الإسكان الأسبق ، تعمل بمجال التدريس في جامعة القاهرة .

جيهان السادات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى