تكنولوجيا

 أفضل لابتوب في الامارات 2024

ما هو أفضل لابتوب في الإمارات 2024؟ السؤال الذي يحير العديد من المستخدمين حيث يعد البحث عن لابتوب جديد أمرا صعبا وخاصة أنك بحاجة إلى أن تضع في اعتبارك عدد من العوامل بما في ذلك الميزانية والشكل وعمر البطارية والمواصفات الأخرى التي تريدها، سواء كنت تبحث عن لابتوب لتشغيل ألعابك المفضلة أو البرامج الخاصة بعملك أو تريد شراء لابتوب للدراسة أو حتى للإستخدام اليومي، أنت في المكان المناسب لأننا على وشك استعراض أفضل لابتوب في الامارات 2024 (5 لابتوبات قوية).

لابتوب Acer Swift Go 14

تشتهر Acer بامتلاكها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أجهزة اللاب توب في السوق التي تناسب جميع المستخدمين بما في ذلك Acer Swift Go 14 الذي يعد لاب توب من الطراز الأول بمواصفات ممتازة وسعر مناسب ويوفر لاب توب Swift Go 14 أداء قوي بالرغم من حجمه الخفيف، حيث يعمل بمعالجات إنتل من الجيل الثالث عشر Intel Core i7-13700H جنبا إلى جنب مع معالج رسوميات من نوع Intel Iris Xe ورامات 16 جيجابايت ووحدة تخزين بحجم تيرابايت، فضلا عن وجود شاشة OLED والتي توفر للمستخدم مشاهدة خرافية وجودة فائقة وألوان زاهية  ودعونا لا ننسى أيضا معدل تغطية الألوان الذي يصل إلى 100% مع ألوان الـ DCI-P3 ووقت استجابة يبلغ 0.2 ملي ثانية، ويستطيع هذا اللابتوب أن يستمر لساعات طويلة قبل شحنه مرة أخرى حيث يمكنه العمل حتى 9 ساعات تقريبا من الاستخدام المتواصل بدون مشكلة وفي حالة كنت بحاجة لاستخدامه من جديد، يسمح لك الشحن السريع لمدة نصف ساعة في أن تدوم البطارية لمدة 4 ساعات إضافية بكل سهولة، ماذا تنتظر، إذا كنت بحاجة إلى لابتوب خفيف الحجم يمكن استخدامه في أي مكان ولا يستهلك الكثير من الطاقة مع شاشة OLED عالية الجودة وبطارية تدعم الشحن السريع يمكنها العمل طوال اليوم، حينها سيكون لابتوب Acer Swift Go 14 هو الجهاز الذي تبحث عنه والذي سوف يقوم بأداء المهام المطلوبة منه مهما كان عددها وحجمها بكل سلاسة بفضل المعالج القوي بداخله والذي سيضمن القيام بكل شئ دون مشكلة.

لابتوب Acer Aspire 5 Spin 14

يمكن القول بأن لابتوب Aspire 5 Spin 14 بمثابة شهادة على تألق Acer، حيث يقدم الكمبيوتر المحمول أداءً قويا وميزات رائعة كما أنه يأتي بتصميم مميز وبسعر مناسب. يعد هذا أمرًا مذهلاً تمامًا، مع شاشة عالية الجودة يمكنها أن تدور بزاوية 360 درجة للحصول على تجربة أكثر من رائعة. ومن ناحية الأداء، تم تزويد اللابتوب الهجين بمعالج  Intel Core i7-1355 وذاكرة عشوائية 16 جيجابايت ومساحة تخزينية بحجم 1 تيرابايت، ويمكن الإعتماد على اللابتوب في التنقل عبر أعباء العمل المستندة إلى المتصفح في الغالب دون أي عوائق، كما يستطيع أن يتعامل مع حوالي 20 علامة تبويب لمواقع الويب ذات المتطلبات الرسومية والمعالجة المختلفة مع الحفاظ على الأمور باردة وهادئة. كما إنه يوفر عمرًا للبطارية أيضًا، مما يمنحك ما يزيد قليلاً عن 10 ساعات بشحن كامل، مما يعني أنه سيدوم معك طوال اليوم قبل شحنه مرة أخرى، وبالنسبة للشاشة،  فهي لامعة وتعمل بشكل جيد في الأماكن المظلمة أو المعتمة، وهكذا يعد Acer Aspire 5 Spin 14 لابتوب رائعًا بشاشة تعمل باللمس لتنغمس فيه مع مواصفات قوية وأداء عالي لمساعدتك في تشغيل أي شئ تريده وإنهاء المهام الخاصة بك بشكل سريع ودون مشكلة.

لابتوب Asus Zenbook Pro Duo 15

التالي ضمن قائمة أفضل 5 أجهزة لابتوب في الامارات لعام 2024 هو Asus Zenbook Pro Duo 15 OLED والذي يمكن وصفه بأنه كمبيوتر متعدد الاستخدامات للتعامل مع مجموعة واسعة من المهام اليومية والمتقدمة. كما أنه يوفر شاشة لمس أساسية من نوع OLED التي توفر ألوان حيوية ورؤية مذهلة، بالإضافة إلى شاشة أصغر فوق لوحة المفاتيح. تمنحك هذه الشاشة الثانوية المزيد من الطرق لاستخدام هذا الجهاز القوي. ويعمل لابتوب Asus Zenbook Pro Duo 15 بمعالج إنتل من الجيل العاشر Intel Core i7-10870H ليوفر أداء مناسب مع رامات بسعة 16 جيجابايت بالإضافة إلى محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت للتخزين الداخلي. ومع ما يوفره الجهاز من إمكانيات رائعة إلا أن هناك مشكلة قد تواجهها وهي عمر البطارية بسبب استنزاف البطاقة من قبل شاشتين (الرئيسية والثانوية)، ولكن إذا كنت تفعل أي شيء يتضمن مقاطع فيديو أو رسوم متحركة أو صور عالية الدقة، فإن شاشة OLED تجعل هذا المحتوى يبدو رائعًا. وتسهل الشاشة الثانية التفاعل مع تطبيقات معينة، واستخدام تطبيقين في وقت واحد.

 لابتوب LENOVO LEGION 5

إذا كنت بحاجة إلى لابتوب بإمكانيات معقولة وبسعر رخيص حينها سيكون LENOVO LEGION 5 هو ما تبحث عنه حيث يأتي بمواصفات متوسطة وهذا يشمل معالج إنتل سداسي النواة Intel Core i7-11500H ورامات 8 جيجابايت (يمكن زيادتها حتى 16 جيجابايت) ومساحة تخزينية بحجم 512 جيجابايت، وهناك شاشة بدقة FHD مقاس 15.6 بوصة يمكنها العمل بمعدل تحديث 165 هيرتز، وعلى الرغم من أن المعالج ليس قويا لكنه يوفر أداء معقول يتناسب مع الميزانيات المنخفضة لكن الجهاز بوجه عام قادر على أداء المهام العادية وتشغيل الفيديوهات والمحتوى الذي تريده بكل سهولة، لكن لا ننصح به للجيمينج أو التصميم أو حتى المهام المكثفة لأنه لن يستطيع التعامل معها بالشكل الذي تريده، وإذا كنت بحاجة إلى لابتوب بسعر أعلى قليلا وبمواصفات أعلى لتشغيل الألعاب الكبيرة أو للدراسة أو حتى للجرافيك ديزاين والمهام الثقيلة، حينها يمكنك المفاضلة بين لابتوب Acer Swift Go 14 أو لابتوب Acer Aspire 5 Spin 14 وكلاهما يقدمان سرعات كبيرة وأداء قوي بسعر مميز.

 لابتوب Dell XPS 15

يعتبر لابتوب Dell XPS 15 من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمول في 2024، ولعل ما يمتلكه من مواصفات مذهلة جعلته محط أنظار الكثير حيث يأتي بشاشة كبيرة مقاس 15.6 بوصة مع معالج إنتل Intel Core i7-13700H وبطاقة رسوميات GeForce RTX 4070 من إنفيديا ورامات ضخمة سعة 32 جيجابايت ولهذا فهو يوفر أداء خرافي كما يسمح لك بتشغيل البرامج الثقيلة والمهام المتعددة دون أي مشكلة، وبالنسبة لعمر البطارية، استطاع لابتوب Dell XPS 15 أن يستمر لحوالي 8 ساعات تقريبا، بالطبع البطارية ليست أفضل شئ لكنها جيدة ولكن عند تشغيل الألعاب لفترة طويلة، ستنخفض الطاقة سريعا ولن تستمر لنفس الفترة، وقد يوفر لابتوب ديل أداء مميز لكنه باهظ الثمن حيث يبدأ سعره من 1500 دولار تقريبا، ولهذا لا يقع لابتوب Dell XPS 15 تحت فئة أجهزة اللابتوب الرخيصة، ولكن مع لابتوب Acer Swift Go 14، تستطيع الحصول على نفس الأداء ببطارية تدوم طويلا وحجم خفيف وتصميم جذاب وكل هذا بسعر مناسب.

 وصلنا لختام مقالنا بعد أن تعرفنا على أفضل لابتوب في الامارات 2024، جميع الأجهزة التي تم استعراضها بالأعلى تناسب أذواق مختلفة من المستخدمين كما أنها متدرجة من حيث السعر ومع ذلك إذا كنت تبحث عن صفقة جيدة مقابل القيمة وفي نفس الوقت تريد أداء قوي ومواصفات عالية بسعر مناسب، حينها سيكون أمامك خيارين لا ثالث لهما، إما اتخاذ قرار وشراء لابتوب Acer Swift Go 14 أو لابتوب Acer Aspire 5 Spin 14، كلاهما يقعان ضمن فئة أقوى وأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم التي توفر بطارية جيدة وأداء مناسب وسعر معقول ومواصفات عالية تتماشى مع الاستخدامات المختلفة بكل مرونة وسلاسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى