تعليم

أغنية ويجز في امتحان كلية الألسن بجامعة عين شمس

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة زعموا أنها لامتحانات قسم اللغة الإنجليزية بكلية ألسن جامعة عين شمس، حيث جاء في جزء الترجمة، جزء من أغنية “البخت” لمطرب الراب المصري ويجز، وهو ما أثار سخرية البعض، وغضب الآخرون، من استعانة دكاترة الكلية والقسم بأغاني شعبية مثيرة للجدل.

امتحان كلية الألسن

كلية الألسن

 كلية الألسن تقدم ثمانية مقررات في الترجمة من العربية وإليها على مدار السنوات الأربع، وينقسم كل منها إلى شقين، سياسي وعلمي، اقتصادي وعسكري، إلخ، هذا الشق من الامتحان يخص مقرر “ترجمة الشاشة”، وفيه يتدرب الطلاب على ترجمة الأفلام والمسلسلات كجزء من تأهيلهم لسوق العمل وإعداد مترجم قادر على التعامل مع كل أنواع الترجمة سواء التحريرية أو ترجمة الشاشة.

كلية الألسن بجامعة عين شمس تعلق على الواقعة

وعلقت  الدكتورة غادة بلال مدرس لغويات بقسم اللغة الإنجليزية كلية الألسن جامعة  عين شمس، وذلك عقب جدل السوشيال ميديا بأنه لا يوجد مشكلة إطلاقاَ في السؤال .

وأضافت الدكتورة غادة بلال ، أن مادة الدراسات اللغوية فرع من فروع اللغويات ويجب فيها التطبيق على جميع النصوص الأدبية المختلفة سواء كانت قديمة أو جديدة، لافتة إلى أن الطلاب متعودين على نظام هذه الأسئلة ولا يوجد أي شكاوى منهم بعد أداء الامتحان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى