أخبارالرئيسية

أسماء مساجد الاعتكاف في محافظة القاهرة

اعتمدت وزارة الأوقاف المصرية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة عدد من المساجد على مستوى الجمهورية؛ لاستقبال المعتكفين، وأصدرت عدة قرارات بغلق الزوايا غير المرخصة لمخالفتها الاشتراطات التي تضعها الوزارة.

ننشر لكم في السطور التالية أسماء مساجد الاعتكاف في محافظة القاهرة .

أسماء مساجد الاعتكاف في القاهرة

هذا وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف بخدمة بيوت الله (عز وجل) مبنىً ومعنىً، انطلقت حملة النظافة المكبرة بجميع المساجد والأماكن المخصصة للاعتكاف استعدادًا لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 27 / 3 / 2024م ، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الكريم .

 جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أكدت أن الحفاظ على النظافة بوجه عام مطلب شرعي، وأن الأمر في بيوت الله (عز وجل) أكثر طلبًا وأجرًا وثوابًا، فالمساجد لا بد وأن تكون عنوان النظافة والجمال، والقيام على نظافتها وطهارتها مسلك الصحابة والتابعين، وسلوك الصالحين والمتقين، وشرف يتزين به المؤمن، وعنوان يعرف به المسلم، حيث يقول الحق سبحانه: (فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ).

وكتب وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية عبر فيس بوك قائلا:”  في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بتهيئة المساجد خلال شهر رمضان ، يسرنا أن ننشر أسماء المساجد التي سيقام بها  الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان لعام 1445هــ  – 2024م بمديرية أوقاف القاهرة ، وعددها ( 333) مسجدًا ، وهي على النحو التالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!