الرئيسيةرياضة

أسباب حرمان محمد صلاح من الفوز بالكرة الذهبية.. وعدد الدول التي صوتت له

تواجد قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول “محمد صلاح” خارج قائمة أفضل 10 لاعبين وذلك لأول مرة في تاريخ الكرة الذهبية، وهذا بعدما احتل المركز الـ 11 في الوقت الذي حصد فيه البرغوث الأرجنتيني “ليونيل ميسي” لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي الجائزة للمرة الثامنة في تاريخه.

كما أنه بالرغم من أن الجماهير المصرية كانت تأمل في تواجد محمد صلاح بمركز أفضل من السنوات الماضية، أو في الحصول على جائزة “بالون دور” كأفضل لاعب في العالم،

تلك الجائزة المقدمة من “فرانس فوتبول” الفرنسية إلا أن هناك 3 أسباب واضحة قامت بحرمان الفرعون المصري من التواجد في مركز أفضل أو حتى المنافسة بقوة على الجائزة.

أسباب خسارة محمد صلاح جائزة بالون دور 2023

جاءت أسباب خسارة “محمد صلاح” لجائزة الكرة الذهبية وتراجعه للمركز الـ 11، بعد ما كان ترتيبه في السنوات الأربع الماضية هي: السادس (2018) والخامس (2019) والسابع (2021) والخامس (2022)، كالآتي:

– لم يحقق “محمد صلاح” أي نتائج تذكر على المستوى الدولي مع منتخب مصر حيث أنه يجرى تقييم اللاعب على المستوى الجماعي وليس الفردي فقط، وبناًء على ذلك لم يشارك لاعب ليفربول في بطولات برفقة الفراعنة بسبب الغياب عن كأس العالم 2022، كما تم تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية في بداية هذا العام.

– كما لم يحقق “محمد صلاح” أيضًا أي بطولة على المستوى الجماعي في ليفربول، حيث أن الفريق قد خسر جميع البطولات التي شارك بها في الموسم الماضي، وفشل أيضًا في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

– فيما خسر “محمد صلاح” جميع الجوائز الفردية في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، وجاء أهمها جائزة أفضل لاعب في “بريميرليج”، لصالح مهاجم مانشتر سيتي “إيرلينج هالاند”.

الدول التي منحت صوتها لـ محمد صلاح

وجاء وفقًا للتقارير الإنجليزية إن “محمد صلاح” قد حصد أصوات 5 دول فقط في حفل الكرة الذهبية هي: “مصر- فلسطين – الأردن – ليتوانيا – جنوب أفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى